المتابعون

6 من افضل برامج الكمبيوتر 2020

 6 من افضل برامج الكمبيوتر 2020   

 6 من افضل برامج الكمبيوتر 2020
اهلا بكم متابعي وزوار موقع abqareno5 للتقنية سوف نشارك معكم اليوم افضل 6 برامج للكمبيوتر بعضها لها علاقة بالمونتاج وبعضها ليس لها علاقة بالمونتاجوسوف نتكلم عن سعر كل برانامج وكلفته ووظيفته، كما سنوفر لكم روابط  تنزيل برامج المجانية و المدفوعة .

افضل برامج الحاسوب

1-Adobe Creative Cloud :

Adobe Creative Cloud - ادوبي كريتف كلاود
وفي الحقيقة ان adobe creativ cloud هي مجموعة ضخمة من البرامج التي تنتجها شركة ادوبي والتي بعضها يختص في مونتاج الصور ومونتاج الفيديو ومونتاج الصوت . وتعد ادوبي من الشركات الرائدة في مجال الانيميشن و الغرافيكس وتم تأسيس شركة Adobe عام 1982 من قبل تشارلز غيشكي وجون وورنوك . ومركز شركة ادوبي في الولايات المتحدة الامركية ، وقد بلغت ارباح شركة ادوبي في عام 2019 ما يقارب 3 مليار دولار. وسوف نشارك معكم الان بعض من اهم برامج شركة ادوبي . 1.Photoshop : وهو برنامج متخصص في التعديل على الصور النقطية اي الصور الملتقطة بالكمرات او الاجهزة المحمولة  ويعد برنامج الفوتشوب من البرامج الرائدة في مجال التعديل على الصوروتضليلها ودمجها والتعديل على الالوان ويمكنك ايضا صناعة شعارات لمحال تجارية او لبطاقات دعوة ..
2. InDesign : وهو برنامج يختص في مجال تصميم الكتب و المجلات و الجرائد ويعد برنامج الانديزاين من البرامج الضخمة والتي تساعدك على وضع التصاميم والنصوص معا لتخرج بعدها بمنضر انيق وجذاب يلفت الانتباه .
.
3. abode Premiere pro : وهو برنامج متخصص في تقطيع الفيديو وترتيبه ويمكنك بريميربرو اضافة بعض التأثيرات البسيطة على الفيديو . ويعد ادوبي بريمير برو من اشهر وافضل برامج المونتاج البسيطة نوعا ما ، اما اذا اردت اضافة تأثيرات متقدمة فعليك الذهاب الى النقطة الرابعة 4.After Effects : الافتر افكت وهو من البرامج الضخمة التي تمكنك من اضافة تأثيرات متقدمة وامور تتعلق بتتبع النص او وضع غطاء فوق شيئ معين او تلوين جزء معين غير باقي الفيديو هذا الامر الذي يزيد من جمالية و اناقة الفيديو . 5.Dreamweaver : يعد برنامج دريم وويقر من اهم برامج التابعة لشركة ادوبي حيث انتقلت ملكية البرنامج عندما اشترت ادوبي شركة  مايكرو ميديا عام 2005 ويسمح لك التطبيق بانشاء صفحات الويب والتعديل عليها ويبرز دوره الاكبر عند الاشخاص الذين لا يتقنون لغة برمجة المواقع HTML. ويمكنك الحصول على منتجات الشركة عن طريق الاشتراك الشهري او السنوي، ونحن نتكلم الطرق القانونية والمشروعة لاستخدام وتنزيل البرامج .واذا لم تكن لديك القدرة على شراء البرامج يمكنك البحث على الانترنت عن طرق لتفعيل البرامج . يمكنك الحصول على جميع منتجات برامج ادوبي للحاسوب عن طريق الرابط الاتي هنا .

2.Red Giant Shooter PluralEyes :
PluralEyes - بلورال ايس

وثاني تطبيق معنا في هذه القائمة هو تطبيق يتعلق بالمونتاج ايضا وهو بلورال ايس وهذا التطبيق هو شيئ يختص بعمل مزامنة للصوت و الصورة وهذه المزامنة هي موجودة بالفعل في برنامج ادوبي بريمير وهي امر ليس بالصعب ابدا ولكن الفكرة التي يقدمها بلورل ايس انه يسمح لك بوضع عدد لا نهائي من فيديوهات انت صورتها باستخدام عدد لا نهائي من الكمرات في نفس الوقت ويمكنك ان تضع عليهم نفس الملفات الصوتية المختلفة . ومن ثم يقوم البرنامج بمزامنة الملفات الصوتية مع الفيديوهات في نفس الوقت ويمكك استخراج العمل النهائي بصيغة XML ومن ثم تضعه في برنامج المونتاج الخاص بك سواء اكان برمير او فلمورا او اي برنامج انت تستخدمه، شيئ مميز جدا ولكن سعره 300 دولار ولكن هي رخصة من البرنامج تحصل عليها مدى الحياة عند شرائه . للحصول على البرنامج اضغط هنا

3.DaVinci Resolve :

وثالث تطبيق معنا وهو اخر تطبيق رح نذكرو للمونتاج وهو دافنشي ريزول وهو تطبيق مقدم من شركة بلاك ماجك ديزاين
والتي تقدم كمرات للتصوير السينمائي وايضا تقدم هذا السوفت ويير الرائع جدا، وفي بدايات التطبيق كان مختص لتعديل اللون على الفيديوهات فقط، ولكن مؤخرا  تحول الى كل ادوبي كريتف كلاود ببرنامج واحد حيث يمكنك ان تقطع الفيديو والتعديل عليه كما يمكنك التعديل على الصوت واضافة الافكت .
والاجمل من ذالك ان التطبيق بكل مميزاته الجبارة هو مجاني تماما .

يمكنك الحصول على رابط البرنامج مجانا عبر الرابط المباشر
هنا 

MusicBee .4 :

MusicBee - موسيقى بيي

يعد تطبيق 
MusicBee من افضل واجمل تطبيقات تشغيل الموسيقى في نضام ويندوز فهو مشغل مجاني من انتاج شركة مايكروسوفت ويندوز ويتميز البرنامج عن غيره من البرامج الاخرى مثل JetAudio او AIMP . انه يمكنك تشغيل الصوت      بالعديد من الصيغ وابرزها  ( MP3 و AAC و M4A و MPC )  اضافة الى ذالك يوفر لك  البرنامج واجهة مستخدم رائعة تمكنك  من تحويل حاسوبك الى مكتبة موسيقية خاصة بك، واضافة الى ذلك فان MusicBee  قابل للتخصيص اي انه بامكانك تحويل مظهره الى مظهر جذاب يتماشى مع تنسيقك وذوقك .

             
                    التطبيق مجاني بالكامل ويمكنك الحصول عليه عبر الرابط الاتي هنا .                          .

5.Fast Stone Capture :

فاست ستون كاتشر Fast Stone Capture


ويعد تطبيق فاست ستون كاتشر من افضل برامج الكمبيوتر ووظيفته التقاط الصور حيثيسمح لك بالتعديل على الصور الملتقطة وبامكانك ان تمحي شيئ معين من النص او انك تقوم بتغطيتها وبعض الامور البسيطة الاخرى.
ولكن ميزت التطبيق الحقيقية هي انه بامكنك التقاط صورة ومن ثم يقوم التطبيق بحفضها من تلقاء نفسة دون الحاجة الى ان تدخل
للبرنامج لتقوم بحفضها.
كما يمكنك نقل الصورة الى ملف PDF.زمن مميزات البرنامج ايضا هو تصوير فيديو خاص باشروحات او بلقطات بسيطة. 

للحصول على برنامج الكمبيوتر اضغط هنا 

6.Natural Reader :
ناتشورال ريدير Natural Reader
 وهذا  التطبيق مفيد للطلاب وهو برنامج ناتشورال ريدير وهذا البرنامج هو عبارة عن قارئ للنص  والنسخة المجانية من البرنامج تحتو فقط على اللغة الانجليزية لكن بامكانك ان تحصل على رخصة من  البرنامج بالنسخة المدفوعة وقدرها 100 دولار للحصول على كامل قدرات البرنامج بعدت لغات .

ويعد برنامج الحاسوب ناتشورال من افضل البرامج الذي يستطيع
 قرائة اي نص باي حجم تريده ومن ثم تحويله الى  MP3 اذا اردت. كما يوفر البرنامج العديد من الغات ومن ضمنها اللغة العربية ولكن يجب عليك شراء رخصة من البرنامج للحصول عليها مدى الحياة.
التطبيق مدفوع ويمكنك الحصول عليه عن طريق الرابط الاتي من هنا

  والى هنا نكون قد انهينا
تدونتنا هذه حول افضل برامج الحاسوب ، نتمنى ان تكون قد استفدت من هذه التدوينة  

apqareno
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع abqareno .

جديد قسم : برامج الحاسوب